-->
مدونة عبر مدونة عبر
random

آخر المواضيع

random
random
جاري التحميل ...

9 أمور للتخلص من الطاقة السلبية


الحياة ليست بالسهولة التي يتوهمها البعض، ولكنها أيضاً ليست بالصعوبة والتعقيد الذي يراها بها بعضنا الآخر، وللتخفيف من الضغوطات التي تواجهنا يومياً سواء بالعمل أو بالحياة الاجتماعية علينا أن نتجاهل بعض الأمور البسيطة في حقيقتها، ولكن التفكير بها والوقوف عندها يتسبب بطاقة سلبية تمتد معنا لأيام، ولكي تتخلص من التأثيرات السلبية في يومك عليك أن تبتعد عن الأمور التسعة التالية

التسويف: عليك أن تبتعد في يومك عن التسويف وتأجيل الأمور سواء كانت مهمة أو غير مهمة، يمكنك جدولة جميع أعمالك وواجباتك الاجتماعية، ولكن لا تتجاهلها أو تقوم بتسويفها لأجل غير مسمى.

الخوف من الفشل: الاعتقاد أنك في طريقك للفشل، هو الفشل بحد ذاته ويعني إعلان الوفاة والنهاية لأي خطة نحو النجاح والتقدم، لذلك ابتعد دائماً عن فكرة احتمال الفشل.

الراحة بشكل مبالغ فيه: والقصد هنا ليس الابتعاد تماما عن الراحة بشكل مطلق، ولكن احصل على راحة بشكل متقطع ومناسب للمجهود الذي تقوم به، ولكن المبالغة بمدة الراحة تؤدي إلى خمول التفكير والجسد.

الشكوك: ابتعد عن الشك والريبة سواء في من حولك أو في نفسك، وكن على ثقة بأن الجميع يقدر مجهودك وما سوف تبذله بشكل عام، وهذا ما يساعدك على تعزيز ثقتك بنفسك وقدراتك بشكل عام.
الخجل: ابتعد عن الخجل لكي لا تقلل من قدراتك، اشعر دوما بالثقة والتميز، وسلط الأضواء على نفسك وقدراتك.

الكسل: مهما كان الشعور بألم عليك دائما أن لا تشعر بالكسل، وتجاهله لتحقيق مزيد من الأحلام والتطلعات.

إرضاء الناس جميعا: عليك الابتعاد عن محاولات إرضاء جميع من تعرفهم، فهذه محاولات صعبة المنال، فلن ترضي الناس جميعا ولكن ارضي نفسك وافعل ما يمليه عليك ضميرك.

الروتين: حاول الابتعاد عن الروتين اليومي في حياتك، ولا تدع الرتابة والملل يتغلبان عليك.

النقد السلبي: قد تجد البعض ينتقدك بشكل سلبي ما يعوق عملك ويقوضك عن تحقيق مهامك، ابتعد عن هذا الانتقاد، وحاول أن تنسى أنك سمعته، وتابع عملك ويومك كما ترضى به لطموحك.

عن الكاتب

مدونة عبر

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة عبر