-->
مدونة عبر مدونة عبر
random

آخر المواضيع

random
random
جاري التحميل ...

دعوة المظلوم : الصياد الفقير و الملك

حكى أن احد الصيادين خرج صبيحة يومه يطلب رزقاً حلالا فرمى شبكته فلم يخرج شيئا ..
فاخذ يبتهل إلى الله أن يرزقه شيئا .. فأولاده يصرخون جوعا في بيته و اقتربت الشمس من المغيب ,
فرزقه الله سمكة ضخمه ..
حمد الله تعالى و أخذها مسرورا إلى بيته .. و هو في طريقه ,إذا بملك قد خرج للنزهة ,فرآه فأحضره و علم ما معه فأعجبته السمكة فأخذها عنوة وذهب إلى قصره فرحا .. فوصل قصره و أراد أن يدخل سرورا على الملكة فأخرج تلك السمكة أمامها , لكن فجأة استدارت السمكة و عضت أصبعه ,لم يلقي لها بالا و قال عضة و ستمر بسرعة .. لكن لم يستطع ان يسترح ليلتها ,و لم ينم ,فاحضر الأطباء فأشاروا له بضرورة قطع أصبعه !
و قام بذلك و لكنه لم يسترح بعدها لأن السم قد تسرب إلى يده فأشاروا مرة أخرى بضرورة قطع يده ,ففعل .. و لكنه لم يسترح أيضا ,بل اخذ يصرخ و يستغيث ,فرأى الاطباء أن قطع ذراعه هي الحل ,ففعل وقطع ذراعه .. و بعدها فقط استراح من الآلام الجسدية .
لكن لم تهدأ نفسه فعلم الأمر ,فنصحوه أن يذهب إلى طبيب من أطباء القلوب (العلماء الحكماء) لعل نفسه ترتاح أيضا .. فذهب الى أحد الحكماء و اخبره قصه السمكة .. فقال له الحكيم : لن تهدأ إلا إذا عفا عنك الصياد.
فبحث الملك عن الصياد حتى وجده و شكى إليه أمره و استحلفه أن يصفح عنه فعفا و صفح عنه فقال له الملك : ماذا قلت في ؟
فقال : ما قلت سوى كلمه واحدة : ” اللهم انه اظهر على قوته فأرنى فيه قدرتك ” .

العبـــــــــــــرة :
إحذر يا آخى من ظلم العباد فإن الظلم ظلمات يوم القيامة .. و لاتستهن بظلم أحدهم أو قهره مهما كان الامر صغيرا فربما كلمة واحدة يرفعها الى الله تدفع بها ثمنا غالي فإن دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب .
و قم بفعل ماتحب ان تراه يفعل فيك في الغد ..
فما تفعله اليوم من ظلم او شر في غيرك سيعود لك مهما طال الزمن
إياكم والظلم فهو يحرق صاحبه ويحرق و يقهر قلب المظلوم و يِؤلمه
فإياكم و الظلم .

عن الكاتب

مدونة عبر

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة عبر