-->
مدونة عبر مدونة عبر
random

آخر المواضيع

random
random
جاري التحميل ...

أم صينية تمشى ألفى كيلو متر لإنقاذ حياة ابنها





أم صينية تمشى ألفى كيلو متر لإنقاذ حياة ابنها
قصة المرأة الصينية "تشن يو رونغ" تتداولها الصحف الصينية فى هذه الآونة بشكل مكثف باعتبارها نموذجا لعطاء الأمومة الذى لا ينضب.

المرأة تبلغ من العمر (55 عاما)، وكان الأطباء قد أبلغوها فى شهر فبراير الماضى بأن ابنها الوحيد "ييه هاى بين" البالغ (31 عامًا) فى حاجة لإجراء عملية زراعة كبد بعد أن ظل لمدة 18 عاما يعانى من داء ويلسون، وهو اضطراب جينى يسببه تجمع كميات مفرطة من النحاس فى الجسم يمكن أن تؤدى تدريجيا إلى تفسخ الكبد.

الأطباء قالوا للأم إن كبدها ليس مناسبا بسبب تراكم كمية كبيرة من الدهون، لكنهم أعطوها بصيص أمل تمثل فى عبارة واحدة "إذا نجحت فى تخفيف وزنك فسوف تنقذين حياة ابنك".

وعليه أخذت المرأة تسير مسافة 10 كيلو مترات يوميا على طول حاجز بالقرب من بيتها فى منطقة جيانغآن بمقاطعة هوبى، وواصلت ذلك لمدة سبعة شهور كاملة سلكت خلالها أكثر من ألفى كيلو متر إجمالا سيرا على الأقدام، كما اتبعت نظامًا غذائيًّا صارما اقتصر على تناول الأرز والخضروات فقط، وأخيرًا فقدت 18 كيلو جرامًا من وزنها.

وفى 19 أكتوبر الماضى أخبرها الأطباء بأن كبدها وصل للحجم النموذجى لعملية الزراعة.
ويوم الثلاثاء الماضى أجريت العملية الجراحية التى استغرقت 14 ساعة فى مستشفى تونغجى التابع لجامعة هانغتشو للعلوم والتكنولوجيا فى مدينة ووهان عاصمة مقاطعة هوبى تم خلالها نقل جزء من كبد الأم الى ابنها.

ووصف بيان أصدره المستشفى اليوم السبت حالة تشن وابنها بأنها مستقرة، فيما قررت إدارة المستشفى التنازل عن تكاليف إجراء العملية تقديرا "لعظمة الأمومة "بحسب البيان.

عن الكاتب

مدونة عبر

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة عبر